أخبار وتقارير

مقتل قيادي حوثي بارز في "صعدة" شمالي اليمن

19/04/2017 17:50:32

الإصلاح اونلاين: صنعاء:

قُتل قيادي حوثي في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، في جبهة علب بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

وقال مركز صعدة الإعلامي في بيان مقتضب بصفحته على "فيس بوك"، إن القيادي في جماعة الحوثي "أحمد المتوكل"، قتل في جبهة علب محافظة صعدة خلال المعارك الدائرة بين الجيش الوطني ومسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وبحسب المركز، يعد المتوكل أحد أهم وأبرز القيادات في جماعة الحوثي، التي تعمل في مدينة صعدة، وتولى الأشراف الأمني على المدينة.

وتدور معارك عنيفة في صعدة اليمنية سيطرة خلالها القوات الحكومية في وقت سابق على عدة مواقع منها مثلث الجوف خلف البقع ومنطقة "مندبة" التابعة لمديرية "باقم" مع تكبد الحوثيين عدد من القتلى والجرحى، وقوع عدد منهم أسرى، مع استيلاء الجيش الوطني على أسلحة متنوعة.

وتعتبر محافظة صعدة المعقل الرئيسي حاليا لجماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى بشمال اليمن وغربها منذ نهاية العام 2014.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع الاصلاح اونلاين © 2012 يتم تطويره بواسطة اجاكس ديزاين